تسجيل اللبنانيين غير المقيمين للاقتراع في الانتخابات النيابية 2022

الاقتراع في الانتخابات النيابية 2022

+ - Bookmark and Share

          تدعو قنصلية لبنان العامة في جدة أبناء الجالية اللبنانية في المنطقة الغربية عملاً بأحكام المادة 113 من القانون رقم 2017/44 تاريخ 2017/06/17 إلى التسجيل الإلكتروني للاقتراع في الانتخابات النيابية 2022 وذلك في الفترة من 1 تشرين الأول 2021 ولغاية 20 تشرين الثاني 2021 الساعة الثانية عشر ليلاً بتوقيت بيروت.

متطلبات التسجيل:

1. أن يكون المتقدم غير مقيم على الأراضي اللبنانية.

2. أن يكون المتقدم من مواليد 2001/3/30 وما قبل.

3. توفر بريد إلكتروني صالح ورقم جوال سعودي.

4. توفر أحد المستندات التالية: بطاقة هوية لبنانية أو اخراج قيد لبناني أو جواز سفر لبناني.

خطوات التسجيل:

1. الدخول للموقع الإلكتروني التالي: https://diasporavote.mfa.gov.lb او الموقع الرسمـــي لوزارة الخارجية والمغتربيـن mfa.gov.lb ومنه إلى الصفحة المخصصة للتسجيل وذلك اِبتدأ من 1 تشرين الأول 2021 ولغاية 20 تشرين الثاني 2021 الساعة الثانية عشر ليلاً بتوقيت بيروت.

2. إنشاء الحساب – إدخال المعلومات الشخصية (الاسم، الشهرة، رقم الجوال، البريد الإلكتروني).

3. تسجيل الدخول – يتلقى مقدم الطلب رسالة على بريده الإلكتروني تحتوي على رابط تسجل الدخول ويمكن عندها الدخول إلى الحساب بالضغط على تأكيد بريدك الإلكتروني.

4. اختيار خانة الناطقين باللغة العربية بالضغط على كلمة تابع واستكمال تعبئة جميع البيانات باللغة العربية.

5. اختيار العنوان – ادخال معلومات حول بلد الإقامة (المملكة العربية السعودية)، البعثة التابعة له (قنصلية لبنان العامة في جدة) الولاية أو المنطقة، المدينة حيث الإقامة، الرمز البريدي في حال وجوده.

6. تحديد الاسم في القوائم الانتخابية – تعبئة المعلومات الشخصية المطلوبة (المحافظة، القضاء، البلدة، رقم السجل) وذلك بحسب إخراج القيد الفردي أو الهوية اللبنانية، وبعدها يصار الى البحث لاستخراج الاسم من القوائم الانتخابية ويمكن التعديل على المعلومات الموجودة في حال وجود أي خطأ، أما في حال عدم وجود الاسم في القوائم الانتخابية بعد عملية البحث يمكن إضافة الملف الشخصي كاملاً.

7. تحميل المستندات:

     أ. مستند أول الزامي: بطاقة هوية لبنانية أو اخراج قيد لبناني أو جواز سفر لبناني.

     ب. مستند ثاني الزامي: هوية مقيم أو تأشيرة عمل أو تأشيرة زيارة.

8. إرسال البيانات للقنصلية العامة وذلك لمراجعتها والموافقة عليها، على أن يتم إعلامكم لأحقا باكتمال عملية التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني المدخل.

          في حال وجود أي استفسار حول عملية التسجيل يمكنكم الاتصال على الرقم التالي: 0126610000 أو الحضور شخصياً إلى مبنى القنصلية العامة خلال أوقات الدوام الرسمي من الأحد إلى الخميس اِبتدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

جدة في: 2021/10/01

آخر تحديث في تاريخ 01/10/2021 - 02:49 م
جميع الحقوق محفوظة     |  خريطة الموقع